ملح البحر: فوائد مذهلة تتفوق على ملح الطعام!

ملح البحر: فوائد مذهلة تتفوق على ملح الطعام!

مرصد عدن - -

ملح البحر هي مادة هامة بدأ العلم بتسليط الضوء عليها مؤخراً نظراً لفوائدها العديدة والهامة للصحة وللجمال! فما هي فوائد ملح البحر؟ إليك التفاصيل.

ملح البحر: فوائد مذهلة تتفوق على ملح الطعام!

لملح البحر فوائد تشمل الكثير من المناحي الصحية والجمالية، فما الذي نعرفه عن ملح البحر؟ وما هي فوائده؟ وما هو ملح البحر من الأصل؟ التفاصيل فيما يلي:

ما هو ملح البحر؟

يتم استخراج ملح البحر عادة عبر عمليات غير معقدة وقليلة الخطوات، الأمر الذي يجعله أكثر فائدة من غيره من أنواع الملح المعروفة نظراً لأنه لا يفقد الكثير من قيمته الغذائية والعلاجية أثناء التصنيع.

 

إذ غالباً يتم الحصول على ملح البحر عبر عملية تبخير بسيطة لمياه البحر وذلك عبر تعريض المياه للهواء أو تسريع ذلك عبر تبخيرها داخل منشات خاصة.

والمواد الغذائية المتواجدة في ملح البحر تمتاز بأنها سهلة الامتصاص ويسهل على الجسم الاستفادة منها. ولكن بالطبع تلعب المنطقة التي تم استخراج الملح منها دوراً في كونه أكثر أو أقل فائدة وقيمة.

وعادة ما يتم استخراج ملح البحر من مياه البحر المتوسط والمحيط الأطلسي، وكان الصيادون قديماً يستعملونه لشفاء جروحهم وتسريع التئامها وتعقيمها.

أنواع ملح البحر

لملح البحر عدة أنواع معروفة، هذه أهمها

 


اقرأ ايضا:
الإمارات توقع عقد لتوسعة مطار سقطرى مع شركتين إسرائيليتين الإمارات توقع عقد لتوسعة مطار سقطرى مع شركتين إسرائيليتين
قبائل الصبيحة توجه صفعة جديدة  لعيدروس الزبيدي قبائل الصبيحة توجه صفعة جديدة لعيدروس الزبيدي
تحركات من قبل الرباعية والتعاون الخليجي  لتنفيذ إتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والانتقالي الجنوبي تحركات من قبل الرباعية والتعاون الخليجي لتنفيذ إتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والانتقالي الجنوبي
مستشار  وزارة الاعلام : يؤكد على اهمية خروج المليشيا وعودة الحكومة الى عدن مستشار وزارة الاعلام : يؤكد على اهمية خروج المليشيا وعودة الحكومة الى عدن