هواتف5 مزايا متطورة يقدمها معالج كوالكوم سنابدراجون 855 الجديد لمستخدمي أندرويد

هواتف5 مزايا متطورة يقدمها معالج كوالكوم سنابدراجون 855 الجديد لمستخدمي أندرويد

مرصد عدن - -

كشف شركة كوالكوم Qualcomm الأمريكية، المتخصصة والأولى عالميا في إنتاج وتصميم معالجات الهواتف الذكية، عن معالجها الجديد سنابدراجون Snapdragon 855، والذي سيشكل إضافة مهمة لهواتف 2019 الذكية، كما يؤكد المتخصصون، لكونه أسرع وأكثر كفاءة من معالج 845.

وعليه، ما الإمكانيات الجديدة التي يحملها لنا معالج كوالكوم سنابدراجون 855؟!

أولا.. سرعات التنزيل ستكون أسرع كثيرا

في 2019، ستسمع كثيرا عن شبكات الجيل الخامس للاتصالات 5G، وسوف تقود كوالكوم ثورة الجيل الخامس بفضل مودم X50 الخاص بها.

يقدم معالج 855 تحسينات كبيرة في السرعة، بفضل مودم 2Gb/s LTE المدمج به، والذي سيصل سرعة نقله للبيانات إلى 14 جيجابت/ثانية، أي 5 أضعاف السرعة الحالية 3 جيجابت/ثانية.

ثانيا.. صورك تستهلك مساحة أقل بكثير

في الوقت الحالي، تستهلك مكتبات الصور الكثير من المساحة التخزينية، لكن معالج سنابدراجون 855 سيتخذ خطوات مهمة لتغيير ذلك، تماما كما فعلت أبل Apple في نظام التشغيل iOS 11.

سيغير معالج 855 الدعم من تنسيق JPEG إلى HEIF (تنسيق ملف صور عالي الكفاءة)، ما يعني أن الصور ستستهلك نصف الحجم الحالي تقريبا دون تغيير في دقتها وجودتها، ويدعم الإصدار الجديد من نظام أندرويد، Android Pie، التنسيق الجديد HEIF، وبذلك ستتوفر الكثير من المساحة على هواتفنا.

 

ثالثا.. مستوى جديد من ألعاب الفيديو

بفضل وحدة معالجة الفيديو GPU 640، تقول كوالكوم أن معالجها 855 سيحقق 30% زيادة في الأداء مقارنة بالمعالج السابق عليه، فضلا عن قدراته في الألعاب HDR، وسوف يشعر المستخدم باختلاف ملحوظ في جودة الصورة والجرافيك.

رابعا.. سيتم استخدام الصوت لإلغاء القفل بأمان

كان عام 2018 عاما مميزا في مجال الذكاء الاصطناعي AI، وسوف يدفع معالج الإشارات الرقمية Hexagon 690 في معالج كوالكوم سنابدراجون 855 الأمر إلى أبعد من ذلك، ستكون الشريحة قادرة على التعامل مع عبارات التنبيه، مثل Okay google، بكل سرعة وأمان، وسيستخدم الصوت لفتح وغلق الهاتف بأمان.

خامسا.. تحسينات فائقة في الصور والفيديو

يضيف معالج كوالكوم 855 مجموعة من تحسينات الصور والفيديو إلى كاميرات الهاتف الذكي الخاص بك، وسوف تكون الكاميرا قادرة على التعامل مع عمق استشعار 60 هرتز، وتمكين التقاط فيديو بجودة 4K HDR في الوضع العمودي P


اقرأ ايضا:
الإمارات توقع عقد لتوسعة مطار سقطرى مع شركتين إسرائيليتين الإمارات توقع عقد لتوسعة مطار سقطرى مع شركتين إسرائيليتين
قبائل الصبيحة توجه صفعة جديدة  لعيدروس الزبيدي قبائل الصبيحة توجه صفعة جديدة لعيدروس الزبيدي
تحركات من قبل الرباعية والتعاون الخليجي  لتنفيذ إتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والانتقالي الجنوبي تحركات من قبل الرباعية والتعاون الخليجي لتنفيذ إتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والانتقالي الجنوبي
مستشار  وزارة الاعلام : يؤكد على اهمية خروج المليشيا وعودة الحكومة الى عدن مستشار وزارة الاعلام : يؤكد على اهمية خروج المليشيا وعودة الحكومة الى عدن